تأمين السيارات

اسعار التأمين الشامل للسيارات وشروط التجديد

اسعار التأمين الشامل للسيارات من الأمور التي يريد أن يعلم عنها جميع الأشخاص داخل المملكة، والذين يرغبون في التمتع بالخدمات التي تتيحها وثيقة التأمين الشامل في حالة تعرضه السيارة إلى أي ضرر، وخلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح بعض أسعار التأمين الخاص بالسيارات التي يتم تقديمها شركات التأمين السعودية، وكذلك معايير تحديد سعر تأمين السيارات، وأنواع التأمين الهامة، لذا تابعونا.

اسعار التأمين الشامل للسيارات

تعمل شركة التأمين على إتاحة عدد من المميزات التي تساهم في جذب أنظار الكثير من الأشخاص الذين يملكون سيارات مختلفة، حيث أن تلك الشركات تقوم بتنفيذ برنامج تأميني وتتيح جميع الإمكانيات التي يحتاج إليها كل شخص يرغب في التأمين على سيارته ومن أهم اسعار التأمين الشامل للسيارات ما يلي:

اسم الشركةالسعر
اسم الشركةالتكلفة
شركة  ميد غلف٦٦٠ ريال سعودي
شركة اسيج للتأمين٧٥٠ ريال سعودي
شركة اتحاد الخليج٨٩٥ ريال سعودي
شركة وفاء السعودية١٠٥٠ ريال سعودي
الشركة التعاونية٦٠٠٠ ريال سعودي
شركة الدرع١٣٥٠ ريال سعودي
شركة ملاذ٨١٤٧ ريال سعودي

للمزيد: أسعار التأمين الشامل من شركات التأمين السعودية 1443

خطوات الاستعلام عن التأمين الخاص بالسيارة

بعد عن عرضنا اسعار التأمين الشامل للسيارات سوف نعرض  خطوات بسيطة يسهل من خلالها الاستعلام عن تأمين السيارات والتي تتمثل في الآتي:

  • في البداية يتم الولوج إلى موقع وزارة الداخلية السعودية.
  • النقر على زر الاستعلام عن مدى صلاحية التأمين.
  • بعد ذلك يتم النقر على الشر للأفراد ومن هنا يتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال جميع البيانات الخاصة بموقع أبشر.
  • بعد ذلك يتم النقر على زر الاستعلام عن تأمين المركبات.
  • في تلك الحالة يتم ظهور قائمة كاملة تصم السيارات التي يملكها الشخص المستعلم.
  • يتم اختيار السيارة المرغوب أن يتم الاستعلام عنها.
  • بعد ذلك يتم العمل على استعراض البيانات التي تخص السيارة ووثيقة التأمين الخاصة بها.
  • في تلك الحالة يتم ظهور جميع الوثائق التأمينية التي تخص السيارة

شاهد ايضاً: تمديد تأمين زيارة سوليدرتي | رابط الاستعلام عن تأمين الزيارة

الشروط الخاصة بتجديد التأمين للسيارة

هناك عدد من الشروط الهامة التي ينبغي أن تتوافر حتى يتم النجاح في توفير عملية تأمين شامل للسيارات ومن أهم تلك الشروط ما يلي:

  • ينبغي أن يتم دفع المبلغ المطلوب تسديده من أجل تجديد وثيقة التأمين.
  • ينبغي أن يتم سداد المبلغ الخاص بالمخالفات المروية وهذا أن وجدت.
  • ينبغي أن يمون تأمين السيارة ساري حتى موعد التجديد.
  • ينبغي أن يكون عملية الفحص الدورية سارية حتى الموعد الخاص بالتجديد.

 المعايير الخاصة بتحديد أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2022

تتنوع اسعار التأمين الشامل للسيارات لدى  مختلف الشركات داخل المملكة، حيث أن السعر يمكن تحديده تبعاً لمجموعة من المعايير والتي تتمثل في الآتي:

  • موديل السيارة: سعر التأمين يختلف على حسب السنة التي تم فيها صنع السيارة، وكذلك المخاطر التي تعرضت لها تلك السيارة.
  • نوع السيارة: قيمة التأمين تتحدد أيضاً وفقاً لنوعية السيارة فكلما كانت السيارات شبابية كلما زاد سعر وثيقة التأمين الخاصة وهذا لأنها معرضة بشكل أكبر للحوادث.
  • عمر المالك: وثيقة التأمين تختلف سعرها على حسب عمر المالك فإذا كان المالك عمرة يتراوح بين ١٥-٢٥ سنه في تلك الحالة تزيد سعر وثيقة التأمين لأن الشباب في هذا العمر معرضون للحوادث بشكل أكبر.
  • سجل الحوادث: سعر وثيقة التأمين تختلف حسب سجل الحوادث التي يتم التعرض لها خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وفي حالة كون سجل الحوادث نظيف في تلك الحالة يتم تطبيق خصم ٣٠ ٪ من سعر الوثيقة.
  • المدينة: كلما كانت المدينة التي يتواجد فيها الشخص لا تضم نسبة حوادث كثيرة كلما كانت الوثائق التأمينية أقل في السعر.

قيمة مخالفة عدم وجود تأمين للسيارة

يتم فرض غرامة على المركبات التي لا تطبق تأمين عليها من قبل إدارة المرور التابعة للمملكة، وهو الأمر الذي أوجب جميع الملاك إلى تنفيذ تأمين على السيارات، أما عن ما يخص قيمة المخالفة فهو أمر بتغير إلى حد كبير، ولكن يمكن القول إنها قد تكون ما بين ١٥٠ ريال حتى ٣٠٠ ريال، ولهذا ينبغي على كل شخص يملك سيارة أن يكون على علم كامل بجميع شركات التأمين الممتازة داخل المملكة والحصول على أفضل اسعار التأمين الشامل للسيارات داخل المملكة.

أنواع التأمين على السيارات

هناك العديد من أنواع تأمين السيارات التي تقدمها شركات التأمين المختلفة والتي تتمثل في الآتي:

  • أولاً التأمين الإلزامي: يعرف هذا النوع من التأمين على أنه تأمين ضد طرف ثالث، وهو ذلك النوع الذي يتكفل بجميع المسؤوليات المادية التي يتعرض لها الشخص الذي يؤمن على السيارة اتجاه الآخرين، وهذا في حالة إحداث الضرر للآخرين، وهذا الأمر يتم تبعاً لعدد من الشروط والأحكام التي تتواجد داخل الوثيقة التأمينية، كما أن الشركة تعمل على تعويض الغير بصورة نقدية بمبلغ لا يزيد عن ١٠ مليون ريال عما تعرضوا له من ضرر.
  • ثانياً التأمين الشامل: يعتبر هذا النوع من التأمين يتكفل بشكل كامل بالمسؤولية المادية للشخص المؤمن في حالة تعرضه لضرر ما مع أي شخص آخر، حيث أنه في تلك الحالة تقدم الشركة مبلغ مالي بأقصى تقدير ١٠ مليون ريال للأخير، ويتم التعويض عن السيارة التي تم التأمين عليها من أي مشكلات لحقت بها من الداخل أو من الخارج.
  • ثالثاً التأمين الإضافي: تعمل شركات التأمين المختلفة عبر تقديم برنامج تأميني والذي يتم الاشتراك فيه من خلال دفع مقابل اضافي يتم إضافته على المبلغ الرئيسي للتأمين، وهذا من أجل إمكانية الحصول على عدد من المزايا الأخرى الإضافية، ومن أهم تلك المزايا هو التعويض عن أي نوع من الكوارث الطبيعية التي قد تسبب تلف في السيارة والتي تتمثل في السيول أو الزلازل أو غير ذلك.

تعرف علي: تأمين الصقر للسيارات وما هي مميزات التامين الشامل

كما أنه يوجد ميزة أخرى والتي تتمثل في عملية التغطية الجغرافية والتي تساعد المالك على امتلاك وثيقة تساعده على الحصول على تعويض إذا تعرض لأي ضرر قد يحدث في السيارة وهو خارج المملكة.

يتضح لنا مما سبق أنه يوجد العديد من أنواع التأمين على السيارة حتى يختار الشخص نوع التأمين الذي يرغب فيه، وكذلك مختلف اسعار التأمين الشامل للسيارات المقدم من الكثير من شركات التأمين المختلفة، مع تمنياتنا لكم بالتوفيق.

للمزيد: ارخص تأمين شامل للسيارات في السعودية 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى